بحث متقدم
background

حضارة 


الولايات المتّحدة الشرقيّة

إنّ الأراضي المُستنقعيّة الواسعة في جنوب فلوريدا، مأوى للعديد من المخلوقات مثل نمر فلوريدا وخروف البحر. إنّ مخطَّطات شبكات تصريف المياه من أجل خلق مزيدٍ من الأرض للبناء والزراعة، تُهدِّد باختزال حجم الأڤرڠليد وتدمير مَواطن هذه المخلوقات إلى الأبد.

اقرأ المزيد >>

الولايات المتّحدة الغربيّة

خطّ ساحل الباسيفيكي على درجة هائلة من الإنتاجيّة. فالتربة غنيّة والأنهار تمدّ بالريّ الوفير والشمس تشرق طوال العام. أشجار التفّاح تنمو في ولاية واشنطن، وكاليفورنيا تنتج الخضراوات والثمار الحَمْضيّة إضافةً إلى عنب وادي ناپا.

اقرأ المزيد >>

الولايات المتّحدة: تاريخها

بدأت الولايات المتّحدة بثلاث عشرة ولاية، لكلّ عاداتها وتاريخها. في 1787، وضَع جورج واشنطن وآخرون، يُشار إليهم أحيانًا باسم الآباء المؤسِّسيين، دُستور البلاد الذي أقامَ حكومة مركزيّة قويّة. ما زال هذا الدستور ساري المفعول منذ 1789، وهو يضمَن أيضًا حرّيّات الولايات التي تكوِّن الاتّحاد وحقوق مُواطنيها...

اقرأ المزيد >>

اليابان

أو أشجار الأطباق اليابانيّة تشذَّب باستمرار بحيث لا يزيد ارتفاعها عن بِضعة سنتمترات.

اقرأ المزيد >>

اليابان: تاريخها

أوّل عاصمة لليابان وكانت مركَزها السياسيّ والدينيّ وفيها يقَع المَعبَد البوذيّ هوريوجي.

اقرأ المزيد >>

الڤايكنڠ

أغار الڤايكنڠ على طول شواطئ بريطانيا وإيرلندا والقارّة الأوروبيّة واستوطنوا فيها، وعَبَروا المحيط الأطلنطي ليصلوا إلى أيسلند وڠرينلند ونيوفوندلند (في كندا اليوم). وارتحلَ تجّار الڤايكنڠ من خلال روسيا إلى القسطنطينيّة مُستبدلين الحرير والبهارات والنقود الفِضّيّة من الشرق الأوسط، بالكهرمان والفراء وزي...

اقرأ المزيد >>

الڤايكنڠ

كان الڤايكنڠ يعتمِدون على السفن للنَّقل، لأنّ البِحار كانت تُحيط بأراضيهم التي تغطّيها الغابات، ممّا جعَل النَّقل البرّيّ صعبًا. كانوا يَبنون سُفنًا طويلة رائعة من أخشاب غاباتهم الاسكندينايّة الشاسعة. كانت السفينة الطويلة تحمِل حوالي 80 مُحارِبًا، يجذِّفون أو يستعمِلون الأشرعة ثمّ يحارِبون عند نهاية...

اقرأ المزيد >>

تاريخ إسبانيا والبرتغال

احتلّ الرومان إسبانيا والبرتغال في 201 ق.م وسَمّى الرومان المنطقة هسبانيا وأدخَلوا اللّاتينيّة لُغة رسميّة وبَنَوا قَناطر مائيّة ضخمة (كتلك التي في سيڠوفيا في إسبانيا، أعلاه) لجَلب الماء إلى المُدن. عديد من أعظم الأَباطرة الرومانيّين ومنهم هادريان وتراجان وُلِدوا في هسبانيا.

اقرأ المزيد >>

تاريخ إيرلندا

صنَع الحِرَفيّون الإيرلنديّون خلال العصر الذهبيّ تُحَفًا رائعة كثيرة من أشهرها كأس آردو الفِضّيّ المُزخرَف بالذهب والبرونز.

اقرأ المزيد >>

تاريخ إيطاليا

كانوا يَعيشون في مِنطقة في غرب إيطاليا حوالي 800 ق.م. كانوا تُجّارًا وفَنّانين .. ومُزارعين ومهندسين عُظَماء وبَنَوا حَضارة قامَت على أكتاف دُوَل مُدن صغيرة. وفي النهاية هَزَم الرومان الإتروسكّيين ولكنّهم تبنَّوا كثيرًا من عاداتهم ومنها عروض مُبارَزة الفُرسان للفُرسان أو للوحوش الضارية لتسلية المتفر...

اقرأ المزيد >>

تاريخ اسكُتلندا

في عام 563 أَنشأَ القدّيس كولومبا المُبشِّر الإيرلنديّ دَيرًا على جزيرة أيونا على بُعد من الساحل الغربيّ لاسكتلندا. وكان الرهبان يُسافِرون منه إلى كلّ أنحاء البلاد لتَنصير السكّان.

اقرأ المزيد >>

تاريخ البِلاد المُنخفِضة

اضطُرَّ الهولنديّون طَوال تاريخهم إلى مُكافحة بحر الشمال لمَنعه من اكتِساح أرضهم المنخفِضة. وَسائل الحماية من الفَيضانات مثل طواحين الهواء وسُدود وقَنوات التصريف موضوعات شائعة في فنون هولندا ومَشغولاتها.

اقرأ المزيد >>

تاريخ جنوب شرقيّ آسيا

إمبراطوريّة الخمير الكَمبوديّة سيطَرت على جنوب شرقيّ آسيا بين القرنَين التاسع والخامس عشر. وبَنى الملك سورياڤارمان الثاني الذي حكَم من 1113 إلى 1150 معبدًا هِندوكيًّا رائعًا في العاصمة أنكور اسمه أنكور واط زيِّنت كلّ مبانيه بنُقوش بارزة لراقصات ونباتات وطيور وحيوانات. في عام 1434 سقَطت المدينة في أي...

اقرأ المزيد >>

تاريخ روسيا

بَناها إيڤان الرهيب عام 1552 في موسكو وأمعَن في زخرفتها كي يُظهِر ثَراء موسكو ورَفاءها. وتزعَم الأساطير أنّ إيڤان سمَل (فَقأ) أعيُن المِعماريّين الذين بَنوها كي لا يَبنوا شيئًا في جمالها.

اقرأ المزيد >>

جان دارك

كانت جان دارك مُحارِبة شُجاعة تلبَس دِرعًا وتقصِّر شعرها كالرجال وكانت شديدة التديُّن وتصلّي طَلَبًا للهِداية قبل دُخول المعارك.

اقرأ المزيد >>