بحث متقدم
موسوعة الفراشة

مقدمة

بنَحتِ الرُّخامِ الصَّلدِ او صَبِّ المَعدِنِ المُذابِ يَستَطيعُ النَّحّاتُ صُنعَ فَنٍّ ذي ثلاثةِ ابعاد. وكالرَّسمِ بالالوان الزَّيتيّةِ او المائيّةِ او بمُجرَّدِ خُطوطٍ، نتيجةُ النَّحتِ صورةٌ نابِضةٌ واضحةٌ من ابداع خَيالِ الفَنّانِ. لكن بخِلافِ الرَّسمِ الذي يكونُ مُسطَّحًا، النَّحتُ مُجسَّمٌ بحيثُ يُمكِنُكَ ان تَدورَ حولَهُ واحيانا بامكانك ان تَلمِسَ النَّحتَ وان تُحِسَّ بمَلمَسِهِ. لكنّ عمقَ النَّحتِ هو الذي يَجعَلُهُ مُثيرًا للانتِباهِ. فالنَّظَرُ الى مَنحوتٍ من زاويةٍ مُختلِفةٍ يُغيِّرُ مَظهَرَهُ تَمامًا. لذلكَ كثيرًا ما يَستعمِلُ مُخطِّطو المُدُنِ المَنحوتاتِ لبَثِّ الحَيَويّةِ في الحَدائقِ العامّةِ واماكن اخرى خارِجَ المَباني. المَنحوتاتُ التي تُمثِّلُ البَشَرَ والحَيَواناتِ تُسَمّى تماثيلَ. لكنّ النَّحتَ الحديثَ يَشمُلُ مَنحوتاتٍ تَجريديّةً لا تُمثِّلُ اي شيءٍ حقيقيٍّ لكنّها تَجعَلُ الفَراغاتِ التي تَحتَلُّها اكثر لَفتًا للنَّظَرِ او اثارة او اراحة.


لقراءة كامل المقال يرجى الاتصال بالشخص المسؤول.

مقالات مرتبطة

موسوعة الفراشة
اللّعب

اللُّعَب مسلِّية وتربويّة غالبًا. هنالك لُعَب تقليديّة كالدُّمى والكُرات والطائرات الوَرقيّة، ولُعَب التكنولوجيا المتقدّ...

اقرأ المزيد
موسوعة الفراشة
الأوركِسترا

صَوتُ الأوركسترا المُمتِعُ ليس صُدفةً. ليسَتِ الأوركسترا مُجرَّدَ مَجموعةٍ عَشوائيّةٍ مِنَ الآلاتِ يَجيءُ بها الموسيقيّو...

اقرأ المزيد
موسوعة الفراشة
الرقص

عندما يَسمَعُ النّاسُ الموسيقى فكثيرًا ما يَضرِبونَ الأَرضَ بأقدامِهِم أو يُصفِّقونَ بأيديهم على وَقعِها. الرَّقصُ نَشاط...

اقرأ المزيد