بحث متقدم
background

أيناتسيو سيلونة-إيطاليا 


مقدمة

عاش الكاتب الايطالي ايناتسيو سيلونة تاريخ بلاده القديم، فقد سمع هذا التاريخ من الاجداد والجدات، ومن الناس الذين عانوا من فظائع الكوارث التي المت بهم، وبالامكنة التي عاشوا فيها.

وكانت احاديث طوفان عام 1900 تغرقه بالحزن العميق لان مياه الطوفان اتت على البيوت، والقرى والمدن، والماشية، فاغرقت كل شيء، وشردت الناس بعد ان هدّمت بيوتهم، وقد كانت المنطقة التي عاش فيها اهل سيلونة اكثر المناطق الايطالية عرضة للخراب والتدمير والموت، لانها منطقة محاطة بالجبال الواقعة الى شرق العاصمة روما، وقد استمرت معاناة الاهالي سنوات طوالاً حتى اعادوا بناء القرى مرة اخرى، وما ان تمّ لهم ذلك حتى فجعت المنطقة بزلزال شديد دمر مناطق واسعة، وقضى على الكثير من الاهالي وقد عاش الكاتب سيلونه هذه الاحداث ووعاها، وراى لوعة الناس وهم يفرون من الهزات الارضية التي قلبت حياتهم الى جحيم.

عاش الكاتب سيلونة هذه الوقائع والاحداث، وهو في الثانية من عمره، فاحس بتذمر الناس وشكاياتهم، وفقرهم، وبما اصابهم من ويلات الزلزال، فانحاز الى جموع الجماهير ضد جامعي الضرائب الذين ارادوا اقتطاع جزء من المال بعد ان فقدوا الكثير من ذويهم، لذلك احس ان موقف الاهالي ضد موظفي الحكومة هو فعل اخلاقي وانساني يعبر عن حيوية الوعي، وصحوة القيم، والتضامن الاجتماعي.


لقراءة كامل المقال يرجى الاتصال بالشخص المسؤول.

مقالات مرتبطة

موسوعة الفراشة
كارل ماركس - ألمانيا

انتسب في عام 1835 انتسب إلى جامعة بون ليدرس علوم الحقوق فيها، وقد عُرف عنه أنه كان يحضر المحاضرات التي تُلقى في أقسام ال...

اقرأ المزيد
موسوعة الفراشة
موريس بلنياك - روسيا

طالت نبرة الانتقاد الحياة الاجتماعية الروسية في معظم عصورها، تصويباً لمسارها، وقد كان للصحف والمجلات السوفيتية آنذاك دور...

اقرأ المزيد
موسوعة الفراشة
ريجيس بلاشير (1900- 1973)

ولد المستشرق الفرنسي ريجيس بلاشير في "مون روج" قرب باريس، وتلقى دراسته الثانوية في الدار البيضاء بالمغرب، وتخ...

اقرأ المزيد